• Latest News

    Sunday, October 12, 2014

    أستاذ كبد: عقار هارفونى الجديد "سوفالدي" + "الليدباسفير" يعالج الأنواع الجينية الستة لفيروس سي

    وضح الدكتور محمد عز العرب، استشاري الكبد والجهاز الهضمي، أن الكبسولة الجديدة التي تتكون من عقارى "السوفوسبوفير سوفالدي" و"الليدباسفير" تؤخذ يوميا بمفردها أو مع عقار الريبافيرين، ولمدة تتراوح من 8 - 12 أسبوعا.
    وقال عز العرب إن الكبسولة أول علاج معتمد بدون الإنترفيرون لجميع الأنواع الجينية لفيروس "سي" الستة، والشركة أسمته مبدئيا أثناء التجارب الإكلينيكية بالكومبو، متوقعا تغيير الاسم مع اعتماده من هيئة الدواء الأوروبية.
    وأشار إلي ان هناك شركة مصرية في طريقها لإنتاج الكومبو، مناشدا جميع الشركات المصرية بإنتاج جميع أدوية فيروس "سي" داخل البلاد، وعدم الاعتماد علي الشركات عابرة القارات، وإلغاء نظام البوكس الدوائي العقيم.
    و يشار إلي أن هيئة الدواء الاوروبية FDA قد اعلنت ان بالأمس الموافق 10 أكتوبر 2014 اعتماد ترخيص دواء جديد لعلاج فيروس "سى". ( هارفونى) من انتاج شركة ( جلعاد) صاحبة مستحضر (سوفالدى).

    وأوضحت الهيئة، أن الدواء الجديد (هارفونى)  يتكون من عقارى السوفوسبوفير "سوفالدى" و"الليدباسفير"، وهو عبارة عن كبسولة واحدة يتم تناولها كل اسبوع حسب البروتوكول الذى تم الاعلان عنه، وان الشركة المنتجه للعقار هي نفس الشركة المنتجة لعقار سوفالدي "جلياد" الأمريكية.
    ولفتت الهيئة، إلي أن الدواء الجديد يتم استخدامه بدون اﻻنترفيرون، وان نسبه النجاح خلال التجربة 97%، مشيرة الي ان سعر الدواء لم يعلن عنه حتي الآن، علي الرغم من أن "جريج التون" المدير التنفيذى للشركة قد أعلن من قبل ان سعره سيكون أقل من 150 ألف دولار أمريكى للمريض الواحد.

    EMA Recommends Approval of Harvoni® (Ledipasvir/Sofosbuvir) for Chronic Hepatitis C - 26 Sep. 2014
    Item Reviewed: أستاذ كبد: عقار هارفونى الجديد "سوفالدي" + "الليدباسفير" يعالج الأنواع الجينية الستة لفيروس سي Rating: 5 Reviewed By: Votake Websites




    Scroll to Top