• Latest News

    Wednesday, December 3, 2014

    جريدة الوطن تسىء لسمعه الصيادلة من أجل تحقيق سبق صحفى بخصوص فساد البوكسات

    بداية نوجه عنايه سيادتكم الى الخبر المنشور بجريدة الوطن الألكترونية تحت عنوان:
    سمسرة تسجيل الأدوية: المادة الخام لـ«السوفالدى» بـ6.5 مليون جنيه
    وتحدث الصحفى الهمام عن سمسرة البعض من بيع ملفات الأدوية والبوكسات لشركات الأدويه، وفى نفس الوقت اتهامات لـ«الإدارة المركزية» بتسريب معلومات عن «البوكسات» مقابل عمولة ثم ذكر عن مكالمه هاتفيه بينه وبين ( مندوب تسجيل الدواء فى مصر ) حول بيع البوكسات الجديدة وقام بنشرها بعد تحريفها.
    وتحدث الخبر او بمعنى أصح المقال الذى هو من ابداع وتأليف كاتبه ليزيد من اثارة الغلابه فى هذا الوطن ومحاولات فاشلة لالقاء سبب وجود فساد فى بعض الهيئات والمصالح الحكوميه الى اشخاص خارج هذة المصالح. ويناقض نفسه ويتهم الادارة المركزية بانها من تسرب معلومات البوكسات الجديدة، وانا اجزم ان هذا الصحفى لا يفهم ما معنى كلمه بوكسات، وهو نفس الصحفى الذى حدثنى سابقا وطلب منى مستندات توضح فساد البوكسات.. وحاولت ان اشرح له معنى كلمه بوكسات حتى يفهم ويفهم الأخرون، كلمه بوكس جديد مقصودا به مادة فعاله جديدة، ومن يحصل عليها اولا من خلال بحثه ومتابعته لأبحاث الشركات العالميه بالخارج حول الأدويه الجديدة، هو من يستطيع ان يحصل على موقع فى البوكس داخل وزارة الصحه حيث ان كل بوكس لكل ماده فعاله جديدة يحق لعدد 12 شركة فقط طبقا للقرار الوزارى 296/2009.
    لذلك لا يوجد فى الاساس بوكس داخل الادارة المركزيه للصيدله حتى يقوم موظف بتسريبه، والذى يحدث هو ان اول شركة ادويه ترسل طلب للادارة المركزيه باسم ماده فعاله جديدة لأول مرة، تقوم الادارة المركزيه حينها بمراجعه الماده الفعاله الجديدة وتفتح بوكس جديد وتكون هذه الشركة رقم 1 فى البوكس وهكذا حتى يمتلأ البوكس ب 12 شركة ، اذن معلومة البوكس الجديد تصل للادارة من اول شركة ترسل طلب تسجيل هذا البوكس. والاشاعات المنتشرة منذ سنوات عن موظفين داخل الادارة الركزيه هم من يقومون بتسريب معلومات البوكس الجديد.. وهؤلاء هم من اضاعوا مجهود الشركات او الافراد التى تبحث وتتابع الادوية الجديدة وتحصل على البوكس بشكل شرعى ويحق لى كشخص عادى لست موظفا داخل الادارة ان حصلت عن هذه المعلومه من خلال بحثى ان ابيعها لغيرى.
    والله اعلم فيما يقال عن موظفين بداخل الادارة المركزية يسربون هذه المعلومات.. !!؟ ولكن ما رأيته فى عملى بالتسجيل ان من يقال عنهم فعلا سماسرة بوكسات وهو من يحصل على البوكس من اخرين ويقوم ببيعه ان هؤلاء يدعون امام المشترى انهم حصلوا على معلومه البوكس الجديد من داخل الادارة من خلال دفع رشاوى.. حتى يستطيعون طلب ارقام باهظة فى سعر البوكس ويعطى طمأنينه للمشترى بأن البوكس مفتوح لأنه حصل عليه من داخل الادارة.
    وهذه معلومه شفويه فكيف تستطيع اثبات ان الدكتور فلان بيبيع المعلومه لشركة علان..!!!؟ وطبعا لن تستطيع اثبات ذلك وانت شخص عادى..
    وبخصوص بيع ملفات الادويه فهذا شىء قانونى 100% بدليل وجود قانون وآليه داخل الادارة المركزيه لنقل ملكيه دواء معين من شركة الى شركة اخرى.. وايضا يحق لأى وسيط فى تحقيق عمليه بيع الملف ان يحصل على عمولته من المستفيدين حيث ان هذا الملف ملكيه خاصه لصاحبه، فما شأنك انت..!!؟
    وبخصوص المكالمه الهاتفيه الذى تحدث عنها هذا الصحفى عن (مندوب تسجيل الدواء فى مصر)
    طبعا مثل كل صحفى مغمور يسعى لتحقيق اى شهره يقوم بتحريف كلمات بسيطه فى اى حوار تغير من معناه بشكل جذرى حتى يثير القراء على حساب سمعتنا نحن، ولذلك سنحرك كل الدعاوى القضائيه التى ترد لنا شرفنا المهنى حيث اننى صيدلى ولست سمسارا كما يدعى فى مقاله ولم اقل له ان سعر سمسرة البوكس 10 الف ولكن قلت سعر مجهودنا فى البحث عن ماده فعاله جديدة يساوى 10 الف .. والمعنى يختلف تماما.
    وطبعا اتخذنا قرار تحريك كل الدعاوى القضائيه المختصة تجاه الصحفى والصحيفه بعد ان راسلنا الصحيفه لتعطينىا حق الرد ولكن لم تفعل ذلك.

    Item Reviewed: جريدة الوطن تسىء لسمعه الصيادلة من أجل تحقيق سبق صحفى بخصوص فساد البوكسات Rating: 5 Reviewed By: Votake Websites




    Scroll to Top